صلاة قبل التناول

Posted on

صلاة قبل التناول. فلتعظم نفسى الرب، وتبتهج روحى. ما أعظم جودك يا الله الذي ادخرته لخائفيك.

الأجبية صلاة أخرى قبل التناول YouTube
الأجبية صلاة أخرى قبل التناول YouTube from www.youtube.com

يا ماء جنب المسيح أغسلني. الاجبية , المطالبسى , صلاة قبل التناول , نصوص ليتورجية. ً ‫أول‬ ‫كلمة‬ ‫ل‬ ُ‫فق‬ ‫خاطئ‬ ‫إنسان‬ ‫ألني‬ ‫بيتي‬ ‫سقف‬ ‫تحت‬ ‫تدخل‬ ‫أن‬ ‫مستحق‬ ‫غير‬‫إني‬ ‫ب‬‫ر‬ ‫يا‬ ‫ي‬ ‫لنفس‬ ‫قل‬ ‫ي‬ ‫نفس‬ ‫أ‬‫ر‬‫لتب‬:‫وليس‬ ‫صالح‬‫كل‬ ‫من‬ ‫وخال‬ ‫مقفر‬‫إني‬ ِ‫خطاياك‬ ِ‫لك.

فلتعظم نفسى الرب، وتبتهج روحى.

عدم التجاسر على التناول بدون استعداد. أنعم على عبدك ببركاتك السماوية، كي أستحق التقدم إلى سر جسدك ودمك الأقدسين بالإستحقاق والتقوى. الشعور بالانسحاق وعدم الاستحقاق ساعة التقدم للتناول.

يصعُب علينا أن نحضر القُدّاس الإلهىِ ولا نتفاعل معهُ أو نفهمهُ أو نُشارك فيهِ والقُدّاس هو عِصب الحياة الروحيّة لأنّهُ ينقل لنا فِعل الخلاص نحنُ نعلم أنّ.

وأنت قد تنازلت من سماء مجدك غير المدرَك إلى ذلنا، وارتضيت أن تولد في مذود. لقد أقبلت إليك يا رب لتلبسني حُلة نقية للدخول إلى عُرسك. لأن قراءة الكتب المقدسة وصلاة القداس جُعِلَت قبل التناول، لكى تقدس نفس وجسد الانسان، وتمنحة استعدادا ذهنيا وروحيا للتناول وبعد ذلك يتقدم للتناول.

الأجبية كتاب يحتوي الصلوات التي رتبتها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ليستخدمها أبناؤها في الصلاة على مدار.

في أغلب الكنائس يوجد منجليتين : الاجبية , المطالبسى , صلاة قبل التناول , نصوص ليتورجية. ما أعذب نعمتك للذين يحبونك.

يكون الكاهن واقفاً عند المذبح و وجهه ناحية الشرق و هي صلاة خاصة بالكاهن الخديم أن يعطيه الله النعمة و الاستحقاق و هو يتقدم للمس الأسرار المقدسة.

يا ماء جنب المسيح أغسلني. الصفحة الرئيسية صلاة قبل النتاول صلاة قبل التناول صلاة قبل التناول martah kamal فبراير 08, 2021 فلتعظم نفسي الرب، وتبتهج روحي بالله مخلصي.

ويشدد القديس ساويرس ابن المقفع على ضرورة ألا يدخل الفم أى شى قبل التناول ،ويستند فى ذلك إلى ما جاء فى شريعة أكل خروف الفصح حيث كانوا لا يأكلون أى شى قبل أكله فتصير أفواههم مرة.

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية. قد امتلأ قلبى فرحاً، ولسانى تهليلاً. أشكرك يا إلهي المعتني بي، الذي منحتني هذا الطعام المقدس السري غير البائد، وفتحت لنا به سبيل الدخول إلى الحياة الأبدية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *